
افضل طرق الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين
في هذه المقالة سأغطي جميع جوانب دخل Google Adsense عبر موقع ويب ، تمثل هذه المقالة دليلاً كاملاً لدخل Adsense.
ليس هدفي أن أجعل هذه المقالة مرجعًا لكل من يريد العمل كناشر في Google Adsense ، ولكن أيضًا لجعلهم يفهمون الفكرة أولاً.
هدفي هو مساعدتك على بدء رحلتك كناشر يتمتع بالمعرفة والوعي بكل شيء من حولك ، وسيجد أولئك الذين يعملون حقًا كناشرين على Google Adsense شيئًا جديدًا ومفيدًا في هذه المقالة. .
ملاحظة: أنا أكتب هذه المقالة لجميع أولئك الجادين ويمكنهم تحقيق قيمة للزائرين إلى موقعك ، وأنا أكتب فقط لأولئك الذين ينوون الالتزام بسياسات Google واعتبارها مرجعًا طوال الوقت فيما يتعلق بحسابهم.
ما هو جوجل ادسنس؟
Adsense هي شركة إعلانية تنتمي إلى Google ، من خلال الاشتراك ، يمكنك الحصول على مزايا بصفتك ناشرًا (مالك موقع) عن طريق عرض الإعلانات على موقعك.
لفهم الفكرة بشكل أكبر ، كان علينا معالجة تعريف Google AdWords (الذي كان يُعرف مؤخرًا باسم إعلانات Google):
إعلانات Google: هي شركة تابعة لـ Google ، يمكن من خلالها لكل بائع أو معلن الإعلان لجذب الزوار لأغراض تسويقية ، يمثل إعلانات Google الجانب الآخر من Google Adsense.
في الواقع ، تعمل Google كوسيط إعلاني بين المعلن الذي يرغب في جذب الزوار والناشر الذي يرغب في تحقيق ربح من خلال تضمين هذه الإعلانات على موقعه الخاص.
بالطبع ، يمر هذا من خلال نظام استهداف ذكي للغاية ، بحيث تبدو الإعلانات على موقعك متوافقة أو مرتبطة بالمحتوى الذي تقدمه على هذا الموقع.
الشركة التي تنظم عملية شراء الزائرين من Google تسمى إعلانات Google ، والشركة التي تنظم عملية وضع هذه الإعلانات على المواقع الشائعة في هذا النظام تسمى Google Adsense ، وهذا ما سيتعين عليك التعامل معه كناشر.
في الواقع ، إن نظام Google لتبادل الإعلانات مع Google Adsense و إعلانات Google لا يقتصر على هذا فحسب ، ولكن هنا أتناول المشكلة من الزوايا التي تخدم موضوعنا على دخل Google Adsense ، من خلال امتلاك موقع ويب.
للاستفادة من Google Adsense عبر قناة YouTube ، اقرأ الموضوع: كيفية الاستفادة من YouTube (الدليل الكامل 2019)
ما الذي تحتاجه لبدء الكسب مع AdSense؟
1- فكرة جيدة عن الموقع
يجب عليك اختيار فكرة موقع إلكتروني تناسب اهتماماتك الشخصية ، في حال كنت ستكتب المحتوى بنفسك.
إذا طلبت المساعدة من الآخرين ، فأنت بحاجة إلى التأكد من وجود مصدر مستمر لمحتوى موقعك.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك اختيار فكرة موقع لديه طلب عام. يمكنك استخدام هذه الأداة مع Google لمعرفة معدل البحث عن الكلمات الرئيسية التي سيستهدفها موقعك.
2- شراء استضافة واسم المجال
هناك العديد من الخيارات في الوقت الحالي ، وهي تتكيف مع جميع المواقف. إذا لم يكن لديك عائد مالي كافٍ لشراء استضافة واسم نطاق مدفوع ، فيجب أن تبدأ بمدونة Blogger.
إذا كان لديك فائض للاستثمار ، يجب عليك شراء استضافة مدفوعة واختيار اسم نطاق لموقعك.
3- إنشاء موقع إلكتروني
يعتمد هذا الخيار على الخيار السابق ، لذلك إذا اخترت Blogger ، فهو أداة متكاملة لإنشاء موقع ويب. إذا اخترت إنشاء موقع عبر اسم مجال مدفوع واستضافته ، فيجب الرجوع إلى الموضوعين أدناه:
4- إنشاء محتوى عالي الجودة ومفيد وحصري لموقعك
نحن هنا لا نتحدث عن محتوى مثل حجب الصندوق لتكملة محركات إيرادات Adsense ، لكننا نتحدث عن محتوى يقدم قيمة حقيقية لزوار موقعك ، ومحتوى حصري لا ينتهك سياسات Google ويتجدد باستمرار.
5- املأ استمارة الطلب في جوجل ادسنس
سنشرح ذلك بالتفصيل قريبًا.
6- ابدأ بوضع رموز Adsense في الأماكن المناسبة على موقعك لبدء تحقيق الأرباح.
سنناقش أيضًا هذه النقطة قريبًا.
مواصفات الموقع مقبولة في جوجل ادسنس
في هذا القسم ، سأناقش مجموعة من المعايير التي يجب تطبيقها على موقعك قبل أن أبدأ في الاشتراك في Google Adsense.
ليتم قبولك في برنامج Google Adsense ، تأكد من أن لديك موقعًا:
يحتوي هذا الموقع على محتوى حصري وقيِّم وفقًا لسياسات Google AdSense
تحتاج إلى تقديم شيء يفيد حقًا زوارك ، وبهذه الطريقة ستحصل على زوار لموقعك من ناحية ، ومن ناحية أخرى ، هذا ما تعطيه Google الأولوية لقياس جودة جميع الخدمات المقدمة ، بما في ذلك بالطبع جوجل ادسنس.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك إنشاء محتوى يتوافق مع قواعد Google AdSense لأنه لا يُسمح لأنواع معينة من المحتوى بالمشاركة في Google Adsense.
بالنسبة للكمية ، يتساءل الكثير عن كمية العناصر المطلوبة لطلب Google Adsense.
لا يحتوي هذا السؤال على إجابة حاسمة ، ولكن من الأفضل أن يحتوي موقعك على كمية جيدة من المقالات ، على سبيل المثال لا يقل عن 30 مقالة ، على سبيل المثال ، ولكن تذكر أن هذا العنصر يعمل مع بقية العناصر ولا يمكن " ر تعتمد على. مستقل.
الموقع مصمم بشكل جيد وسهل للزائر.
يجب أن تكون تجربة الزائر جيدة عندما يتعلق الأمر بموقعك ، ليتم قبوله في Adsense ، وهذا يتضمن تصميمًا جيدًا وبسيطًا ومتوافقًا مع جميع الأجهزة.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب ربط صفحات موقع الويب الخاص بك لتسهيل انتقال الزائر بين صفحات الموقع.
نظرًا لأننا نتحدث عن موقع WordPress هنا ، ما عليك سوى قراءة مقال: دليل موضوع WordPress وتطبيقه.
يحتوي الموقع على صفحات إدارية في خدمة الزائر.
يجب أن يحتوي موقعك على الصفحات الإدارية التي يحتاجها الزائر ، والتي تمثل الواجهة الرسمية أو صورة موقعك.
فيما يلي قائمة بالصفحات الإدارية التي يجب أن تكون لديك على موقعك:
- صفحة اتصل بنا
هذا يخدم المستخدم مباشرة عندما يرغب في الاتصال بإدارة الموقع.
- صفحة الأحكام والشروط
وهو ما يشرح للزائر ما يجب اتباعه عند استخدام موقعك
- صفحة سياسة الخصوصية
يشرح هذا للزائر كيفية معالجة الموقع لبياناته ، وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يجب الإشارة في هذا المستند إلى أنك تعمل كناشر مع Google Adsense وأن موقعك يحتوي على إعلانات تابعة لـ Google.
- صفحة عن الموقع
يحتوي على تاريخ إنشاء الموقع والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها من خلال المحتوى المقدم.
إذا كنت تشعر ببعض الارتباك بشأن هذه الصفحات ، فلا تقلق ، فيمكن الحصول على صفحة اتصل بنا عن طريق إضافة WordPress بسيط مثل Contact Form 7.
أما بالنسبة لصفحة على الموقع فلا داعي لكتابتها إلا إجابة السؤال "لماذا أنشأت هذا الموقع؟" والأهداف التي تريد تحقيقها لزوارك.
صفحة الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية شبه ثابتة ، وتستخدمها معظم المواقع مع بعض التعديلات اعتمادًا على ظروف الموقع.
يستقبل الموقع كمية جيدة من الزوار
لكي تقبل Google مشاركة موقعك في برنامج AdSense ، يجب أن يحتوي هذا الموقع على عدد جيد من الزوار كل يوم.
بالطبع ، يعتمد ذلك على جودة المحتوى من جهة ، وخطة التسويق الخاصة بك لجذب الزوار من ناحية أخرى.
خطوات التسجيل جوجل ادسنس
الآن بعد أن عرفت أهم المعايير لقبول المواقع في Google Adsense وأنت متأكد من أن هذه المعايير تنطبق بالفعل على موقعك ، فلنبدأ بشرح خطوات التسجيل في Google Adsense.
للاشتراك في Google Adsense ، اتبع الخطوات التالية:
الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك.
هذه خطوة استباقية (نحن نقوم بذلك الآن لأننا سنحتاجها قريبًا) ، هنا تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الذي تريد استخدامه في حساب AdSense.
إذا لم يكن لديك حساب ، فيمكنك الاطلاع على المقالة إنشاء حساب Gmail لإنشاء حساب جديد.
الخطوة 2: قم بتسجيل الدخول إلى صفحة الاشتراك في Google AdSense
انتقل إلى صفحة Google Adsense الرئيسية ، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على الرابط أدناه.
الخطوة 3: انتقل إلى صفحة إنشاء الحساب
يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على زر الاشتراك الآن (الزر الأخضر).
الخطوة الرابعة: أدخل رابط الموقع وعنوان البريد الإلكتروني
أدخل رابط موقعك على الويب وعنوان بريدك الإلكتروني (الذي اتصلت به في الخطوة الأولى) واختر نعم أدناه (أي ، الموافقة على تلقي رسائل Google مع الاقتراحات والاقتراحات) ، ثم انقر فوق الزر "حفظ" ومتابعة "
الخطوة 5: اختر البلد واقبل الشروط
حدد البلد ، ولاحظ قبولك للشروط ، ثم انقر فوق الزر إنشاء حساب.
ملاحظة: في صفحة التسجيل أعلاه ، سترى أن Google قد راقب حسابك الذي قمت بتسجيل الدخول إليه في الخطوة الأولى.
الخطوة السادسة: أدخل بيانات العنوان التفصيلية
بعد النقر فوق الزر إنشاء حساب في الخطوة السابقة ، سيتم إنشاء حسابك ونقله إليك لإكمال التفاصيل وتفعيل الحساب.
ملاحظة: في البداية ، قد تجد نافذة منبثقة تحتوي على إشعارات حول الميزات الجديدة المضافة إلى Adsense. يمكنك استكشاف هذه الوظائف باستخدام الأسهم ، ثم الضغط على زر البدء.
هذا هو تفسير كل عبارة وفقًا لتخطيطها كما هو موضح في الصورة أعلاه:
- نوع الحساب (ستجده تلقائيًا ويمكنك تغييره تجاريًا بالنقر على أيقونة القلم).
- الاسم (سيتم أخذه من حساب المستخدم الخاص بـ Gmail) وبالطبع يمكنك تغييره.
- العنوان 1 (أدخل عنوانك بدقة ووضوح).
- العنوان 2 (يمكنك كتابة المزيد من التفاصيل حول عنوانك أو ترك هذا الحقل فارغًا).
- اكتب اسم المدينة التي تعيش فيها
- المقاطعة (اختر المقاطعة أو الولاية التي تعيش فيها) ، وأدخل الرمز البريدي بجوارها (إذا لم تكن تعرفها ، فابحث باسم المدينة أو المنطقة وستجد مواقع تحتوي على رمز بريدي لـ كل مدينة))
- رقم الهاتف (خطوة اختيارية ، ولكننا نوصي بكتابة رقم هاتفك الخاص).
بعد استكمال المعلومات ، انقر فوق الزر إرسال.
الخطوة 7: ربط موقعك ببرنامج Adsense
بعد إدخال التفاصيل الخاصة بك في الخطوة 6 والنقر على زر إرسال ، ستصل إلى صفحة الروابط
يمكنك استشارة مطور موقع الويب الخاص بك للقيام بهذه الخطوة (أخبرهم أنك تريد وضع كود الكود داخل كود HTML للموقع ، خاصة بين علامتي <head> و </head>.
إذا كنت تستخدم WordPress ، فأنت بحاجة إلى اتباع الخطوات التالية:
- عندما تدخل لوحة التكوين لموقع WordPress الخاص بك ، انتقل إلى علامة التبويب المظهر ثم إلى الأدوات.
- في صفحة الأداة ، أنشئ أداة نصية على صفحات المقالات في منطقة الشريط الجانبي.
- يمكنك القيام بذلك عن طريق سحب أداة النص وإدراجها حيثما هو موضح في صفحات المقالات.
- ضع كود Adsense الخاص بك في منطقة كود النص وانقر فوق حفظ.
- عد الآن إلى حساب AdSense الخاص بك وتعرف قبل عبارة "لقد قمت بلصق الشفرة على موقع الويب الخاص بي" كما هو موضح في الصورة أعلاه ، ثم انقر فوق الزر تم أدناه.
سيراجع Google Adsense موقعك ويرسل رسالة موافقة إلى Gmail الخاص بك ، إذا كنت تلتزم بشروط Google ، أو سيتم إرسال رسالة رفض مع سبب الرفض.
المكان الأكثر شيوعًا لوضع AdSense على موقعك
الآن بعد أن تم قبول حسابك في Adsense ، يجب أن تبدأ في وضع إعلانات لموقعك.
فيما يلي أهم المواقع وأشهرها على موقعك لوضع إعلانات AdSense:
بالعنوان
تعتبر هذه المنطقة استراتيجية لوضع إعلانات AdSense ، والتي غالبًا ما تكون عرض صفحة موقع الويب ، والتي غالبًا ما تكون 90 × 720 ، وتوجد في كل صفحة تقريبًا من الموقع.
فواتير أعلى
يبدو قليلاً كإعلان تحت عنوان ، ولكنه أقل أهمية.
شريط جانبي
إنه 250 * 300 أو 336 * 280 ، ويمكن وضعه على العديد من الصفحات اعتمادًا على تصميم سمة WordPress الخاصة بك. يمكن أن يكون على الصفحة الرئيسية أو صفحة المقالة أو صفحات القسم أو العلامات.
في منتصف المقالات
ينتمي هذا الإعلان إلى نوع جديد نسبيًا يسمى الإعلانات الأصلية ، ويظهر بالتناسب مع عرض قائمة العناصر ويمكن التحكم في ألوانه وأبعاده.
في محتوى المقال
ينتمي هذا أيضًا إلى الإعلانات الأصلية ، وهو يتناسب مع عرض محتوى المقالة ويمكن التحكم به نسبيًا.
ملاحظة: إذا كنت تستخدم نموذج WordPress سريع الاستجابة لجميع أحجام الشاشات ، فستحتاج أيضًا إلى تهيئة إعلاناتك لتكون متجاوبة.
شرح انواع إعلانات جوجل ادسنس
في هذا الجزء ، سأشرح أنواع الإعلانات التي يسمح لك Google Adsense باختيارها لوضعها على موقعك.
إعلانات نصية ورسومية
بالنسبة للإعلانات النصية والمصورة ، والتي يتم استخدامها غالبًا تحت الرأس وأعلى التذييل وفي الشريط الجانبي.
كما ذكرنا سابقًا للحصول على الحجم المناسب لجميع أنواع الشاشات ، تحتاج إلى تحديد خيار الاستجابة عند إعداد الإعلان.
إعلانات في الخلاصة
هذا النوع من الإعلان مخصص لوضعه بين قائمة العناصر المعروضة ، إما على صفحة القسم أو على العلامات. يمكنك تحديد إعدادات الحجم والأبعاد المناسبة لتتناسب تمامًا مع عرض العناصر في قائمة العناصر.
إعلانات في المقال
الغرض من هذا النوع من الإعلانات هو وضعه في مركز المحتوى النصي للمقالات ، كما يمكن التحكم في بعض وظائفه لتكون متوافقة مع المحتوى.
المحتوى المقابل
من المفترض أن يتم وضع هذا النوع من الإعلانات تحت محتوى الموضوع ، لذلك يظهر كاقتراحات لمواضيع أخرى قد يفضلها القارئ.
وتجدر الإشارة هنا إلى أنه لا يمكن لجميع المواقع المشاركة في Adsense استخدام هذه الأنواع من الإعلانات.
للتأكد من توفر هذه الأنواع من إعلانات Adsense لموقعك ، انتقل إلى صفحة إعدادات حساب AdSense.
ثم انقر على مواقعي ، ثم على المحتوى ذي الصلة. يجب أن تجد علامة اختيار خضراء أمام اسم موقعك في هذه الصفحة مع حسابك.
إعلانات تلقائية
إنه نوع مختلف وجديد من الإعلانات يمكن استخدامه لجميع صفحات الموقع بشكل عام ، ولكنه مخصص فقط لزوار الجوال ، ويظهر وفقًا لصيغة خاصة يحددها Google Adsense اعتمادًا على تجربة كل زائر عن طريق منفصل .
لتنشيطه ، انسخ الرمز وضعه في أداة نصية ، تمامًا كما تقوم بتكوين الرمز لتنشيط حساب AdSense الجديد.
يمكنك الوصول إليها من خلال إعلاناتي ، ثم الإعلانات التلقائية.
7- يتم احتساب الفوائد بناءً على النقرات على الإعلانات أو بناءً على الظهور (أي ، قم بزيارة الصفحة التي يوجد فيها الإعلان وشاهدها) ، لذلك ستجد نوعين من الفوائد في حسابك ، أحدهما يعتمد على النقرات و والآخر على أساس الانطباع.
8- هناك العديد من الطرق لوضع الوحدات الإعلانية على موقعك ، وهي تعتمد بشكل أساسي على كيفية إنشاء موقعك.
إذا كنت تستخدم WordPress ، فإليك أهم الطرق لوضع الوحدات الإعلانية:
- باستخدام النموذج (هناك العديد من مظاهر WordPress التي تأتي مع الكثير من الميزات لتهيئة الوحدات الإعلانية لـ Adsense وإدارتها).
- عبر الحاجيات (المشار إليها أعلاه)
- عبر المكونات الإضافية (أفضل مكون إضافي لإضافتي الإعلانية في AdSense هو أداة إدخال الإعلان)
9- يقدم جوجل ادسنس العديد من طرق الدفع ، من بينها يمكنك اختيار استلام دخلك الشهري.
ملحوظة: سوف تربح ارباح الشهر السابق في الحادي والعشرين من الشهر التالي. على سبيل المثال ، سيتم إرسال أرباحك لشهر يناير إليك بواسطة Google Adsense في 21 فبراير.
فيما يلي أهم الطرق التي يقدمها Google Adsense لدفع دخلك الشهري:
أ / حوالة مصرفية
يجب أن يكون لديك حساب مصرفي لتلقي مكاسبك.
ب / الشيكات (الشيكات المصرفية)
لا يتطلب هذا حسابًا مصرفيًا ، ولكنه يستغرق وقتًا طويلاً لإنفاقه مقارنة بالطرق الأخرى.
ج / التحويل الإلكتروني للأموال
متاح فقط لبلدان معينة.
د / / (التحويل الإلكتروني عبر منطقة الدفع باليورو الواحد (SEPA)
متاح فقط لبلدان معينة.
E / Western Union (مصرف Western Union لتحويل الأموال)
Western Union هو بنك لتحويل الأموال وله فروع في كل مدينة تقريبًا في العالم ، وهو أسرع طريقة لاستلام الأموال.
ما هو معدل ربح جوجل ادسنس؟
يعتمد معدل الربح في Adsense على العديد من العوامل ، وسأذكر هنا أهمها:
المجال المتخصص لموقعك
ذكرنا سابقًا أن هناك نظام استهداف يتبعه Google عند وضع الإعلانات على موقعك بحيث تكون الإعلانات مخصصة لمحتوى موقعك وبالطبع يختلف سعر الضغط من إعلان إلى آخر اعتمادًا على النطاق.
على سبيل المثال ، موقع متخصص في تقديم نصائح فوركس ، سيكون مستوى ربحك مختلفًا عن موقع إخباري لأن الإعلانات ستكون مختلفة في كل موقع.
عدد زوار موقعك.
هذه نقطة بديهية ، ولكن يجب أن نذكرها هنا لأهميتها ، فمن الواضح أن مكون الزائر هو عنصر أساسي للاستفادة من Adsense ، لذا ستجد أن العديد من ناشري Adsense يعتمدون بشكل رئيسي على المراجحة من Adsense لتحقيق أقصى معدل ربح
جودة المحتوى على موقعك.
وهذا يترجم إلى متوسط عمر زوار الموقع ، مما يحسن فرص ظهور المزيد من الإعلانات.
أين الإعلانات
إنها عملية تنظيمية تعتمد على تصميم الموقع وطبيعة الزائرين وكذلك طبيعة محتوى الموقع.
عدد الوحدات الإعلانية لكل صفحة على الموقع.
تزعم بعض المدارس أنه في كثير من الحالات ، تكون فعالية 3 وحدات إعلانية لكل صفحة أفضل من فعالية 5 وحدات إعلانية.
التوزيع الجغرافي لزوارك.
نقرة الزائر الكويتي على إعلان Adsense يختلف سعره عن نقرة الزائر المصري على نفس الإعلان.
طبيعة زوار موقعك.
من حيث كونك رجلًا أو امرأة ، فإن متوسط عمرك واهتمامك ومستواك التعليمي ، وكل ذلك بالطبع يرتبط بالمنطقة التي تتحدث عنها على موقعك.
استخدامك لميزة السماح ومنع الإعلانات.
هذه وظيفة توفرها Google Adsense للناشرين ، وبفضلها ، يمكنك منع ظهور إعلانات معينة على موقعك. إذا كان بإمكانك منع الإعلانات التي تدفع أقل أو غير مناسبة لزوار موقعك ، وبدلاً من ذلك ، يمكنك عرض الإعلانات التي تدفع أكثر أو أكثر ارتباطًا بمحتوى موقعك ، فهذا سيزيد من أرباحك.
هناك العديد من أنواع الإعلانات المضمنة ، وأهمها:
الإعلانات الراسية
إنه شريط إعلان صغير مثبت في الجزء السفلي من الصفحة ، حتى عندما يقوم الزائر بإنشاء تمرير يتم تثبيته في مكانه ، ويمكن للزائر إخفائه عن طريق النقر عليه في أعلى الوسط.
إعلانات نقطية
إنه إعلان غالبًا ما يكون شاشة تغطي كل المحتوى الموجود على الموقع وتظهر أعلى المحتوى نفسه. يمكنك الخروج بالضغط على x أعلاه.
نصائح ونقاط مهمة للعمل كناشر مع Google AdSense
1- عندما تتلقى رسالة رفض ، اعمل مرة أخرى على أسباب الرفض والطلب ، وأيضًا إذا تم رفضه ، قم أيضًا بتحسين موقعك وإرسال طلب.
2- للعمل كناشر مع Google Adsense ، يجب أن يكون لديك موقع ويب يحتوي على محتوى فريد وقيم ، ويجب عليك أيضًا الاستمرار في تزويد موقعك بمحتوى جيد وقيم ، لذا فإن العمل مع Adsense هو مهمة. وهو غير مستمر.
3- لا تنتهك سياسات Google ، حتى إذا وجدت أن بعض المواقع تفعل ذلك بدون عقاب ، فإن الخطر هنا سيكون التضحية بحسابك ورصيدك ، ويمكن العثور على سياسات Google Adsense من خلالنا
4- العمل كشريك مع Google Adsense ، مثل أي نشاط تجاري آخر ، يعتمد على الخبرة والتجربة ، لذلك لا تتوقف عند حقيقة أن مستوى دخلك غير مناسب وأن مستوى جهودك يجب أن يستمر ويطور تجربتك ، ستتحسن معلوماتك ودخلك.
5- استثمر في الزوار لزيادة معدل ربحك.
طالما تجد قناة جيدة لشراء الزوار ويمكنك تحقيق هامش ربح (الفرق بين شراء الزائرين ودخل Adsense) ، استثمر في هذه القناة.
6- سوف يمنحك Google Adsense 68٪ من الأرباح التي تحصل عليها من المعلنين.
نسبة النقر إلى الظهور لإجمالي مشاهدات الصفحة مع إعلانات نسبة النقر إلى الظهور
CTR أو نسبة النقر إلى الظهور: تعني نسبة النقر إلى الظهور التي تلقتها الوحدات الإعلانية بالنسبة إلى النسبة المئوية لإجمالي المشاهدات للصفحات التي توجد فيها الإعلانات.
هذه النسبة ليست ثابتة ، لأنها تعتمد على العديد من العوامل ، بما في ذلك دوام الزائر على الصفحة ، بما في ذلك مدى العلاقة بين الإعلان ومحتوى الصفحة ، ولكن بشكل عام تتراوح هذه النسبة بين 1 و 3 في المائة في المتوسط.
في النهاية ، لإعطائك إجابة بالأرقام ، يختلف سعر النقرة على المحتوى العربي من سنتين إلى 6 سنتات (هذا هو متوسط سعر النقرة ، والذي يتأثر بجميع العوامل التي ذكرتها أعلاه).
مثال توضيحي وعملي للإجابة عن سؤال كم ربحي من Adsense:
لديه موقع يتحدث عن عالم الموضة ويحصل على ما مجموعه 10000 صفحة مشاهدة كل يوم.
نسبة النقر إلى الظهور لموقعك هي٪ 3.
متوسط سعر النقرة لموقعك هو 4 سنتات.
بناءً على هذه البيانات ، إجمالي دخلك الشهري = إجمالي عدد الصفحات التي يتم عرضها يوميًا على موقعك مضروبًا في نسبة النقر إلى الظهور مضروبة في متوسط سعر الضغط مضروبًا في عدد أيام الشهر (30 يومًا).
من خلال تطبيق هذه المعادلة على مثالنا ، سيكون إجمالي الربح الشهري للموقع: 10،000 * 0.03 * 0.04 * 30 = 360 دولارًا أمريكيًا
ملاحظة: هذا مثال تقريبي لتوضيح الفكرة ، ولكن في الواقع تختلف النتائج اعتمادًا على العديد من المتغيرات. حتى المواقع التي تتحدث عن نفس النطاق وتجذب نفس الزوار يمكن أن تحصل على نتائج مختلفة إلى حد ما ، اعتمادًا على عوامل أخرى ، مثل جودة المحتوى أو مكان ظهور الإعلانات ... إلخ.
نحن هنا في نهاية موضوعنا حول دخل Google Adsense. آمل أن تكون مهتمًا بالموضوع وأن تساعدك على فهم Google Adsense وكيفية الاستفادة منه.
لا تكن بخيلًا ودع الموضوع ينتهي معك. بدلاً من ذلك ، شاركها مع أصدقائك. ربما مشاركتك في الموضوع يمكن أن تغير حياة شخص ما نحو الأفضل.
إرسال تعليق