
كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك بكل سهولة (شرح بالصور)
في هذه المقالة ، سوف تتعلم ... كيفية القيام بإعلان ممول على Facebook مع شرح بسيط وسهل مدعوم بالرسوم التوضيحية ، ما عليك سوى اتباع الخطوات وسيكون الأمر سهلاً للغاية بالنسبة لك.
يعتقد الكثيرون أن إنشاء إعلان ممول على Facebook يتطلب بالضرورة متخصصًا ، ولكن في الواقع ، يمكنك أيضًا معرفة كيفية إنشاء إعلان ممول (ستتعلم ذلك اليوم ؛-) ، ويمكنك أيضًا الحصول على نتائج رائعة باستخدامه.
مهما كان الغرض الذي تريد من أجله إنشاء إعلان ممول على Facebook ، فأنت تعرف جيدًا أن Facebook هو منصة إعلانية مثالية.
وبالطبع يعد فيسبوك ثالث أكبر موقع في العالم من حيث عدد الزوار ، وهو أول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم ، لأنه الموقع الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا في منطقتنا العربية.
ثم أعلن مارك مؤسس Facebook على حسابه الشخصي أن مستخدمي Facebook قد وصلوا إلى 2 مليار مستخدم.
في هذه المقالة ، سأضع بين يديك الكثير من المعلومات والتفسيرات المهمة جدًا ، والتي ستسمح لك في الواقع بإنشاء إعلان ممول على Facebook. لذلك ، يجب عليك قراءة المقالة بعناية وبشكل كامل قبل متابعة النشر.
أولاً ماذا تحتاج قبل البدء في إنشاء إعلان ممول على فيسبوك
1- طريقة الدفع عبر الإنترنت
لإنشاء حملة إعلانية على Facebook ، يجب أن يكون لديك طريقة دفع عبر الإنترنت للدفع مقابل إعلاناتك الممولة.
تجدر الإشارة هنا إلى أن طرق الدفع التي يقبلها Facebook قد تختلف من بلد إلى آخر ، ولكن بطاقات الائتمان هي خيار متاح للجميع تقريبًا.
قم بزيارة الرابط التالي على Facebook لمعرفة طريقة الدفع المقبولة لبلدك.
اضغط هنا
للعثور على طرق الدفع المتاحة في بلدك ، انتقل إلى الرسالة التي تبدأ ببلدك ، ثم انقر فوق اسم بلدك لعرض تفاصيل طرق الدفع المقبولة.
فيما يلي صورة عن طرق الدفع المتاحة للحسابات المصرية.
للحصول على وسيلة دفع مناسبة للحملات الإعلانية على Facebook ، ما عليك سوى الانتقال إلى أحد البنوك المحلية وإنشاء بطاقة ائتمان ، وتأكد من موظف البنك أن هذه البطاقة مخصصة للدفع عبر الإنترنت.
إذا كنت من دولة عربية حيث يصعب الحصول على بطاقة ائتمان ، فيمكنك الحصول على واستخدام Pioneer MasterCard بسهولة وأمان.
2- صفحة الفيسبوك
لإنشاء إعلان ممول من Facebook ، يجب أن تكون مالكًا لصفحة Facebook أو مسؤولًا (مسؤولًا) لإحدى الصفحات التي يمتلكها الآخرون بالفعل.
يمكنك إنشاء صفحة Facebook بناءً على الغرض الذي تريد إنشاء إعلان ممول من أجله ، وأيضًا للتسويق من طرف ثالث. يجب أن تكون مدمنًا على صفحة العميل على Facebook لإنشاء حملة إعلانية له.
تجدر الإشارة هنا إلى أن وجود صفحة Facebook أمر ضروري لإنشاء حملة إعلانية ، ولكن هناك أنواع معينة من الحملات المتخصصة حيث يمكنك إنشاء حملة إعلانية بدون صفحة Facebook ، ولكن في هذه الحالة ، يجب أن يكون لديك موقع الويب.
على أي حال ، لا يعد إنشاء صفحة Facebook أمرًا صعبًا ، فقط انقر على الرابط أدناه واتبع الخطوات:
اضغط هنا
3- هدف التسويق
من منا يريد إضاعة المال دون غرض أو معنى ، بالطبع ، لإنشاء إعلان ممول من Facebook يحتاج إلى هدف تسويقي محدد.
في معظم الحالات ، الهدف النهائي للإعلان الممول من Facebook هو تحقيق الربح ، بشكل مباشر أو غير مباشر.
فيما يلي بعض النقاط من بعض أهم وأهم الأهداف لإنشاء حملة إعلانية على Facebook:
- جذب الزوار إلى موقعك أو مدونتك.
- احصل على المزيد من المبيعات لمنتجك الخاص أو للمنتجات المباعة بعمولة.
- أعلن عن عملك للحصول على المزيد من العملاء.
- احصل على المزيد من مشاهدات الفيديو.
- احصل على المزيد من التنزيلات لتطبيقك.
- احصل على المزيد من المتابعين على صفحتك على Facebook.
- احصل على مزيد من التفاعل في رسالة على صفحتك.
تجدر الإشارة هنا إلى أنك تحتاج إلى تحديد هدفك المتمثل في إنشاء إعلان بقدر من الدقة والوضوح ، واسأل نفسك ما الذي أحتاجه بشكل خاص وراء هذا الإعلان الممول وما هي النتائج التي يُتوقع أن أحققها من خلال الإعلان.
لديك الآن طريقة الدفع المناسبة لبلدك ، ولديك صفحة على Facebook أو موقع ويب للحملة ، وقد حددت بوضوح الغرض من وراء هذه الحملة الإعلانية ، لذلك دعونا نبدأ بشرح الوصول إلى حسابك الإعلاني حول كيفية ضبط إعداداتك
ثانيًا ، كيفية الوصول إلى حسابك الإعلاني على Facebook
1- اتصل بحساب الفيسبوك الشخصي الخاص بك
انتقل إلى Facebook وأدخل بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وكلمة المرور.
2- الوصول إلى حسابك الإعلاني
قم بالذهاب لموقع فيسبوك، الشخصي الخاص بك ، انقر فوق السهم الموجود في الزاوية اليسرى العليا ، وسوف يضع قائمة أمامك ، انقر فوق خيار "إنشاء إعلانات". انظر الصورة أدناه.
بعد النقر على زر إنشاء الإعلانات ، كما هو موضح في الصورة أعلاه ، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة مدير الإعلانات ، كما هو موضح في الصورة أدناه.
أنت الآن في حسابك الإعلاني.
ثالثًا ، كيفية تكوين الإعدادات لحساب إعلانات Facebook الخاص بك
انقر على أيقونة الإعدادات في الزاوية اليسرى العليا لإدخال إعدادات حساب الإعلان ، عبر صفحة الإعدادات ، يمكنك ضبط إعدادات الحساب ، عبر علامات التبويب في أعلى اليمين.
هنا شرح لكل منهم:
حسابات إعلانية
عند إدخال التكوين ، ستكون مباشرة في علامة التبويب حسابات الإعلانات ، كما هو موضح في الصورة أدناه:
املأ البيانات الموضحة داخل الإطارات الحمراء على التوالي:
1- المنطقة الزمنية
اختر المنطقة الزمنية وفقًا للبلد الذي ستستهدفه في إعلاناتك.
2- العملة
اختر العملة التي تريد دفعها على Facebook مقابل إعلاناتك الممولة. يقبل فيسبوك بعض العملات العربية المحلية مثل الريال السعودي والجنيه المصري والدينار الجزائري والدرهم الإماراتي.
3- النشاط التجاري
في النقطة الأولى ، الهدف الافتراضي للإعلان هنا هو هدف العمل ، في النقطة الثانية ، اكتب اسم الشركة ، متبوعًا بعنوان الشركة ، وفي النقطة الأخيرة ، اختر بلد المجتمع.
(ليس من الضروري إكمال هذه المعلومات ، ولكن يوصى بتحديد البلد)
4- انقر على حفظ التغييرات.
الصفحات
من المفترض أن تجد هنا قائمة بالصفحات التي تمتلكها أو لديك القدرة على إدارتها.
إعدادات الدفع
من هذه الصفحة ، يمكنك إضافة طريقة دفع ويمكنك أيضًا تعديل أو حذف طرق الدفع التي أدخلتها مسبقًا. ستجد أيضًا أعلى قيمة فاتورة الحساب (أي المبلغ الذي سيتم دفعه كتكلفة لإعلاناتك).
فيما يلي صورة لصفحة إعدادات الدفع (لاحظ أنني أضفت بالفعل طريقة الدفع هنا ولكن يمكنني إضافة المزيد)
لإضافة طريقة دفع ، انقر فوق الزر "إضافة طريقة دفع" المشار إليه بالسهم وستظهر نافذة أمامك ، أدخل معلومات بطاقتك الائتمانية ، ثم انقر فوق متابعة. سترى رسالة أعلاه تشير إلى أنه تمت إضافة طريقة الدفع بنجاح.
إشعارات
هذا القسم مخصص لضبط مراجعات حسابك الإعلاني ، يمكنك تكوين الحالات التي ترغب في تلقي إشعارات بشأنها ، سواء تلقيت إشعارات على حسابك على Facebook أو بريدك الإلكتروني.
لديك الآن حساب إعلاني على Facebook ، وقم بإعداده وإدخال معلومات الدفع الخاصة بك ، وبذلك تكون مستعدًا لبدء حملتك الإعلانية الأولى.
الخطوة الرابعة لإنشاء إعلان ممول على Facebook
الخطوة 1: انتقل إلى حسابك الإعلاني وانقر على زر إنشاء حملة
عبر حسابك الشخصي ، قم بالوصول إلى حسابك الإعلاني بنفس الطريقة الموضحة أعلاه (انقر فوق السهم الموجود في الجزء العلوي الشمالي من حسابك ، ثم اختر إنشاء إعلانات).
إذا كنت بالفعل في حسابك الإعلاني ، فاضغط على زر ≡ (في أعلى اليمين بجوار أيقونة Facebook) ، وستظهر قائمة أمامك ، اختر مدير الإعلانات ، كما هو موضح في الصورة أدناه.
بالنقر فوق الزر "مدير الإعلانات" ، ستصل إلى صفحة تحتوي على جميع الإعلانات التي قمت بها بالفعل ، وستجد أيضًا زرًا لبدء إنشاء حملة إعلانية جديدة ، انقر فوق الزر "إنشاء" لبدء أول إعلان ممول على Facebook .
الخطوة 2: تحديد الهدف التسويقي
بعد النقر فوق الزر إنشاء ، ستصل إلى صفحة تحديد أهداف التسويق ، كما هو موضح في الصورة أدناه.
كما تظهر الصورة أعلاه بوضوح ، هناك ثلاث فئات رئيسية من أهداف التسويق ، تحت كل منها هناك خيارات فرعية أخرى ، وهذا شرح لكل منها:
التوعية: وهي موجهة للبائعين الذين يرغبون في اكتساب سمعة سيئة والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص المهتمين.
يرجى ملاحظة: هذه إعلانات ممولة تهدف إلى إرسال حركة المرور إلى رابط موقع ويب ، أو تثبيت تطبيق ، أو مشاهدة مقطع فيديو أو الحصول على مزيد من التفاعل.
التحويل - يستهدف الحملات الإعلانية الأكثر تقدمًا المستهدفة ، مثل إعلانات كتالوج المبيعات لتحقيق المبيعات. أو قم بإنشاء فعل معين على موقع المستخدم أو التطبيق.
كما هو موضح في الصورة أعلاه ، حدد الخيار الذي يتوافق مع هدفك الإعلاني ، ثم اختر اسمًا لحملتك الإعلانية (استبدل الكلمات التي تمت زيارتها في المستطيل السفلي بالاسم الذي تريده) ، ثم انقر فوق متابعة.
سنفترض هنا أن إعلانك الممول مخصص لإرسال الزوار إلى موقعك ، لذلك سنكمل الشرح بناءً على زياراتك لأهداف التسويق في عمود الاهتمام.
ملاحظة: معظم الخطوات التالية للتدقيق والميزانية والمواضع وغيرها هي نفسها لجميع أغراض التسويق ، والفرق الوحيد هو الخطوة الأخيرة في شكل الإعلان.
لذلك لا تقلق إذا كان لديك هدف تسويقي بخلاف استقبال الزائرين ، ما عليك سوى اتباع الشرح وسوف تفهم.
الآن بعد أن نقرت على الزر متابعة في الخطوة السابقة ، يجب أن تكون في صفحة مثل الصفحة أدناه.
تحتوي هذه الصفحة على الكثير من البيانات وهي مقسمة إلى ثلاثة أعمدة رئيسية ، ويظهر العمود الأيمن مراحل إنشاء الحملة ، ويوضح العمود الأيسر حجم الجمهور المستهدف والنتائج اليومية المتوقعة.
العمود الكبير في المنتصف هو عمود تكوين الحملة. ينقسم العمود الأوسط إلى مستطيلات ، ويحتوي كل مستطيل على نوع معين من البيانات.
في الخطوة التالية ، شرح لتكوين الخيارات لكل من هذه المستطيلات.
يهمك ايضا:
الخطوة 3: قم بتعيين خيارات الجمهور والمواقع والميزانية والجدول الزمني للحملة.
كما ذكرنا سابقًا ، ستجد في العمود الكبير في المنتصف خيارات إعدادات الحملة مقسمة إلى جداول أو مستطيلات ، وهذا شرح لكل مستطيل وخياراته.
المستطيل الأول (اسم المجموعة الإعلانية)
اختر اسمًا للإعلان الممول ليتم استخدامه للظهور في التقارير والإشعارات ؛ هذا ليس الاسم الأول الذي اخترته في الصفحة السابقة.
المستطيل الثاني (الزيارات)
ستجده كـ "موقع ويب" لأننا اخترنا الهدف التسويقي لزيارات الموقع من البداية ، لذا اترك هذا الخيار كما هو.
المستطيل الثالث (التصميم الديناميكي)
خيار متقدم يمكنك من خلاله إدخال المزيد من التصميمات ومقاطع الفيديو والعناوين ، ويتم عرضها في مجموعات معينة أمام المستخدمين. يمكن تركه على "إيقاف"
المستطيل الرابع (العرض)
هناك خيار متقدم آخر يتم تشغيله إذا كان هناك عرض تريد إظهاره ، فسوف يقوم زوار موقعك بحفظه وإبلاغهم لاحقًا.
المستطيل الخامس (الجمهور)
يحتوي على خيارات استهداف بحيث يصل إعلانك إلى فئة أو قطاع مهتم حقًا بما يقدمه وهو أحد أهم عناصر نجاح إعلانك الممول من Facebook.
ستجد هذا المستطيل مقسمًا إلى مستطيلات داخلية مفصولة بخطوط دقيقة. هذا تفسير لكل من هذه الأجزاء.
1- استخدام جديد أو استخدام جمهور مسجل؟
في الجزء الأول ، ستجد خيارين: خيار إنشاء واحد جديد حيث يمكنك تحديد معلمات الجمهور التي تريدها
الخيار الثاني هو استخدام جمهور مسجل بالفعل من حملة سابقة (في كل حملة ، يمكنك دائمًا حفظ إعدادات جمهورك المستهدف واستخدامه في حملة أخرى) ، ولكن نظرًا لأن هذا هو أول إعلان تم تمويله ، فاختر إنشاء جديد.
2- الجماهير الشخصية
توجد أداة في حسابك الإعلاني تسمح لك بإنشاء جمهور مخصص بناءً على معلمات متقدمة ، وإذا قمت بإنشاء هذا النوع من الجمهور ، يمكنك استخدامه في إعلانك الممول.
يمكنك الوصول إلى هذه الأداة لإنشاء جمهور مخصص أو جمهور مشابه ، عن طريق الضغط على زر ≡ في الزاوية اليمنى العلوية من حسابك ، ستضع قائمة أمامك ، اختر الجماهير (الخيار الأول في عمود الأصول )).
كمبتدئ هنا ، يجب عليك تجاهل قسم الجمهور المخصص.
3- الموقع الجغرافي والعمر والجنس واللغات.
حدد البلد أو البلدان التي ترغب في استهدافها (يمكنك أيضًا استهداف مدن معينة) ، ثم حدد الحد الأدنى والحد الأقصى للأعمار لجمهورك المستهدف ، ثم الجنس ، ذكر أو أنثى ، أو الكل ، وأخيرًا حدد اللغة المستهدفة.
4- التوجيه التفصيلي
يمكنك تحديد اهتمامات أو قطاعات معينة هناك ويمكنك أيضًا استبعاد الاهتمامات أو القطاعات.
بالنقر فوق الزر "استعراض" ، يمكنك استهداف الخصائص الديمغرافية والاهتمامات والسلوكيات والتحقق منها ، ومن خلال النقر فوق الزر "تلميحات" ، ستجد نصائح لتضمين أهداف محددة.
5- اتصالات
باستخدامه ، يمكنك استهداف الأشخاص الذين يشاركون صفحتك أو استهداف أصدقائك ، ويمكنك أيضًا استبعادهم من الاستهداف.
6- الحفاظ على الجمهور
كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك حفظ هذا الجمهور للاستهداف في إعلانات ممولة أخرى.
المستطيل السادس (المواقع)
هناك العديد من الأماكن التي يمكن أن يظهر فيها إعلانك على Facebook ، بما في ذلك ظهوره على الصفحة الرئيسية كمنشور ، أو ظهوره في الرسائل الفورية ، أو في العمود الجانبي في إصدار الكمبيوتر و Instagram ... إلخ.
هنا ، يمنحك Facebook الفرصة لتحديد أحد المواقع التي تريد أن يظهر إعلانك فيها. نعم ، هناك خيار تلقائي للملاعب ، ولكن يمكنك التغيير كما يحلو لك (نوصي كمبتدئ بمغادرة السيارة كما هي)
المستطيل السابع (الميزانية والتقويم)
مقسمة إلى جزأين ، في الجزء الأول ، حدد الميزانية اليومية التي ترغب في إنفاقها على الإعلان (الميزانية) ، ثم حدد تاريخ بدء الإعلان وتاريخ انتهائه (التقويم).
في الجزء الثاني ستجد العديد من الخيارات وهذا شرح لك والذي يشمل:
- التحسين لنشر إعلانك (اختر الخيار الذي سيساعدك في الحصول على نتائج أفضل)
- إستراتيجية عروض الأسعار (يعتمد Facebook على نظام المزاد لظهور الإعلانات ، لذلك يختلف سعر الضغط اعتمادًا على عوامل عديدة ، في هذا الخيار يمكنك تعيين أقصى تكلفة لا يمكن تجاوزها)
- الحدث الذي تم تحرير فاتورة لك به (في بعض الإعلانات ، لا يمكن تغيير هذا الخيار) ، ولكن هناك نوعان من المحاسبة ، الأول وفقًا لمرات الظهور مهما كانت النتائج والثاني وفقًا للحدث الذي تريده (في حالتنا هنا الحدث للزيارة).
- تقويم الإعلانات (تعديل هذا الخيار غير متاح في كثير من الحالات) ولكنه يسمح لك بتحديد ساعات معينة من اليوم بحيث يظهر الإعلان ، على سبيل المثال ، من الساعة 8 مساءً حتى 11 صباحًا
- نوع العرض (يسمح لك هذا الخيار بالتحكم في سرعة استخدام الميزانية ، وبالتالي سرعة تدفق الزائرين في حالتنا) ، لا يمكنك دائمًا التحكم في هذا الخيار أيضًا.
الآن اضغط على الزر متابعة للانتقال إلى الخطوة التالية.
الخطوة 4: تكوين نفس الإعلان الذي سيظهر للمستخدمين
تتضمن هذه الخطوة تحديد الإعلان وشكله الذي سيظهر أمام جمهورك المستهدف. بالطبع ، تختلف هذه الخطوة من هدف تسويقي إلى آخر ، لكن الإجراءات هي نفسها تقريبًا.
في حالة الحصول على زوار ، كما هو الحال في حالتنا هنا ، يجب عليك تحديد الرابط الذي ترغب في الحصول على زوار فيه ، وفي حالة الحصول على تفاعل ، يجب عليك تحديد المنشور.
في حالة حصولك على المزيد من المشترين ، تحتاج إلى تحديد صورة الصفحة وكتابة وصف قصير عليها. على أي حال ، دعنا نكمل الشرح هنا وفقًا لحالتنا الخاصة.
بعد الضغط على الزر "متابعة" في الخطوة السابقة ، سيتم نقلك إلى صفحة إعدادات الإعلان ، والتي سيتم تقسيمها إلى أجزاء (مستطيلات كما في الخطوة السابقة) ، وهذا شرح لوظيفة كل منها:
المستطيل الأول: (اسم الإعلان)
اختر اسمًا للإعلان نفسه (المنشور الذي تروج له) ، وهو اسم مختلف عن الاسم الذي اخترته في الخطوات السابقة.
المستطيل الثاني: (إنشاء إعلان أو استخدام منشور موجود)
حدد ما إذا كنت تنوي إنشاء منشور جديد أو الترويج لمنشور تم نشره بالفعل على الصفحة (في حالتي هنا ، سأختار "استخدام منشور موجود"
المستطيل الثالث: (ID)
ستجد خيارًا لتحديد صفحة Facebook و Instagram. إذا كانت لديك عدة صفحات على Facebook ، فاختر الصفحة التي تريد الإعلان عليها.
المستطيل الرابع: (عرض الإعلان ومعاينة الإعلان)
ستجد هنا أن الصفحة مقسمة إلى عمودين. يمثل العمود الأيسر محاكاة لشكل الإعلان الذي سيظهر للجمهور. بالنظر إلى العمود الأيمن (تنسيق الإعلان) ، حيث يمكنك اختيار المنشور الذي تريد الإعلان منه.
انقر فوق الزر "تحديد منشور" تحت كلمة تصميم الإعلان. ستظهر أمامك نافذة تحتوي على قائمة بالمنشورات على صفحتك وفقًا للأحدث. اختر الإعلان الذي تريد الإعلان عنه ، ثم انقر فوق "متابعة".
يمكنك الآن مشاهدة المحاكاة في العمود الأيمن ، الذي يمثل الإعلان أمام الجمهور ، وفقًا لموقع الإعلان.
بمجرد التأكد من أن كل شيء على ما يرام ، اضغط على زر التأكيد.
تهانينا ، لقد أنشأت للتو أول إعلان ممول من Facebook ، كل ما عليك فعله هو الانتظار حتى يقوم فريق Facebook بمراجعة إعلانك والتأكد من أنه لا يحتوي على أي شيء يخالف السياسات ، ثم يوافقون عليه.
لا تنس مشاركة الموضوع مع أصدقائك حتى يتم تعميم الفائدة.









إرسال تعليق